موجة جديدة من الاغتيالات تطال قادة سابقين في المعارضة

الشهر الحالي الأوسع في عمليات الاغتيال

شهدت محافظة درعا خلال الأيام الثلاثة الماضية عدة عمليات اغتيال طالت قادة و عناصر سابقين في فصائل المعارضة ، حيث أدت عمليتان منها إلى مقتل قياديين سابقين في فصائل المعارضة ، و ذلك ضمن موجة واسعة من عمليات و محاولات الاغتيال ، بدأت منذ بداية شهر نيسان / أبريل الجاري ، حيث وثق قسم الجنايات و الجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا :

1. محمد نور زيد البردان – طفس ، تعرض لعملية اغتيال بتاريخ 20.04.2019 داخل بلدة طفس ، و هو قيادي سابق في فصائل المعارضة و من عناصر قوات النظام حاليا ، أدت العملية إلى مقتله مباشرة .

2. ابراهيم محمد الغزلان – درعا البلد ، تعرض لعملية اغتيال بتاريخ 22.04.2019 داخل أحياء درعا البلد ، و هو قيادي سابق في فصائل المعارضة و أحد الناشطين في تنظيم التظاهرات في مرحلة ما بعد اتفاقية التسوية ، أدت العملية إلى مقتله مباشرة .

كما شهد الأسبوع الماضي ، عملية اعدام ميداني طالت ناشط مدني سابق في المعارضة بعد اختطافه من قبل مجهولين ، حيث وثق قسم الجنايات و الجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا :

ماجد خليل العاسمي – داعل ، تعرض لعملية اختطاف بتاريخ 15.04.2019 حيث تم العثور على جثته على الطريق الواصل بين بلدتي المزيريب و اليادودة و تم توثيق آثار للتعذيب و عملية إعدام ميداني ، و هو ناشط إعلامي و ناشط طبي و عضو في المجلس المحلي لمدينة داعل المعارض سابقا .

ينوه مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق هذه النوعية من الحوادث ضمن قاعدة بيانات مخصصة في قسم الجنايات و الجرائم و منفصلة عن قاعدة بيانات الشهداء و منفصلة عن قاعدة بيانات قسم الجنايات و الجرائم المخصصة للفترة الزمنية ما قبل سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، كما يوثق نسخة عن الشهداء الغير مرتبطين بقوات النظام نهائيا ضمن قاعدة بيانات الشهداء .

Back To Top