استمرار الارتفاع الحاد في عمليات و محاولات الاغتيال خلال شهر أيار 2021

الموجة الأوسع من عمليات و محاولات الاغتيال منذ أشهر

شهد شهر أيار / مايو الماضي ، استمرار الارتفاع الحاد في عمليات و محاولات الاغتيال في محافظة درعا ، منذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، حيث وثق قسم الجنايات و الجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا : 66 عملية و محاولة اغتيال أدت إلى مقتل 41 شخصا و إصابة 13 شخصا بينما نجى 12 آخرين من محاولات اغتيالهم . علما أن هذه الإحصائية لا تتضمن الهجمات التي تعرضت لها حواجز و أرتال قوات النظام .

القتلى الذين وثقهم المكتب : 17 مقاتل في صفوف فصائل المعارضة سابقا ، بينهم 11 ممن التحق بصفوف قوات النظام بعد سيطرته على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، و ضمن القتلى الذين وثقهم المكتب أيضا : تمت 39 عملية من خلال إطلاق النار المباشر و 1 عملية باستخدام العبوات الناسفة و 1 من العمليات من خلال الإعدام الميداني بعد الاختطاف ، استطاع المكتب تحديد الجهة المسؤولة عن 4 من هذه العمليات .

من إجمالي جميع عمليات و محاولات الاغتيال التي وقعت ، وثق المكتب : 27 عملية و محاولة اغتيال في ريف درعا الغربي ، و 33 عملية و محاولة اغتيال في ريف درعا الشرقي ، و 6 عملية و محاولة اغتيال في مدينة درعا .

ينوه مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق هذه النوعية من الحوادث ضمن قاعدة بيانات مخصصة في قسم الجنايات و الجرائم و منفصلة عن قاعدة بيانات الشهداء و منفصلة عن قاعدة بيانات قسم الجنايات و الجرائم المخصصة للفترة الزمنية ما قبل سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، كما يوثق نسخة عن الشهداء الغير مرتبطين بقوات النظام نهائيا ضمن قاعدة بيانات الشهداء .

Back To Top