ستة عشر عملية و محاولة اغتيال خلال أسبوع في محافظة درعا

تشهد محافظة درعا موجة جديدة من عمليات الاغتيال الواسعة المستمرة منذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، و التي عادت وتيرتها للارتفاع بعد انتهاء موجة التصعيد التي شهدتها المحافظة بين شهري حزيران/يونيو و أيلول/سبتمبر الماضيين و التي انتهت بعد عملية “التسوية” الجديدة .

حيث وثق قسم الجنايات و الجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا خلال الاسبوع الماضي بين 12 و 18 تشرين الثاني/نوفمبر : 19 عملية و محاولة اغتيال أدت لمقتل 9 أشخاص و إصابة 6 آخرين ، ليرتفع عدد العمليات و محاولات الاغتيال التي وثقها المكتب منذ بداية الشهر و لغاية 18 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 31 عملية و محاولة اغتيال .

تنوعت أساليب الهجمات التي وثقها المكتب خلال الأسبوع الماضي بين إطلاق النار المباشر و استخدام القنابل اليدوية و العبوات الناسفة ، حيث تم تسجيل العدد الأكبر من هذه العمليات في ريف درعا الشمالي .

ينوه مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق هذه النوعية من الحوادث ضمن قاعدة بيانات مخصصة في قسم الجنايات و الجرائم و منفصلة عن قاعدة بيانات الشهداء و منفصلة عن قاعدة بيانات قسم الجنايات و الجرائم المخصصة للفترة الزمنية ما قبل سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، كما يوثق نسخة عن الشهداء الغير مرتبطين بقوات النظام نهائيا ضمن قاعدة بيانات الشهداء .

Back To Top